هاردويربرامج كمبيوتر

استخدامات متنوعة للفلاش ميموري ( مفتاح USB ) عليك معرفتها

استخدامات متنوعة للفلاش ميموري ( مفتاح USB ) :

دائما ما يقوم المستخدمون باستخدام الفلاش ميموري في غرض واحد فقط وهو الاحتفاظ بالملفات عليها لسهولة نقلها واستخدامها في أي مكان يحتوى على جهاز كمبيوتر ولا تحتاج لتوصيلها إلا بمدخل USB فقط وتعددت مساحات الفلاش ميموري المختلفة حتى وصلت المساحة التخزينية لبعضها إلي مساحة 1000 جيجابايت وهو ما قد يساوى مساحة 2 هارد ديسك .

استخدامات متنوعة للفلاش ميموري

ولكن ما لا يعلمه المستخدمين هو أن هناك العديد من الاستخدامات المختلفة والمتنوعة التي يمكنك ان تستخدم الفلاش ميموري من خلالها وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم سبعة استخدامات متنوعة للفلاش ميموري .

الاستخدام الأول :

تستطيع من خلال تغيير بسيط في الإعدادات الخاصة بالفلاش ميموري تحويلها إلى أداة لمساعدة الرامات وهذا الشيء سيقوم برفع أداء جهازك بصورة قوية كلما زادت مساحة الفلاش ميموري وذلك من خلال عمل فورمات للفلاش ميموري بعد ذلك الضغط على Properties ثم قم باختيار Ready boost وانقل الإشارة إلى كلمة Use This Device كما هو موضح لك :

استخدامات متنوعة للفلاش ميموري ( مفتاح USB )

الاستخدام الثاني :

يُمكنك أن تقوم باستخدام الفلاش ميموري كأداة حماية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال استخدام برنامج Predator Free Editions فبمجرد قيامك بتحميل هذا البرنامج على جهازك وتثبيته قم بتوصيل الفلاش ميموري الخاص بك ليتعرف البرنامج عليه وبعد ذلك بمجرد إزالة الفلاش ميموري ستتحول شاشة جهازك إلي الأقفال ولن تُفتح إلا عند قيامك بتوصيل الفلاش ميموري من خلال مدخل ال USB .

رابط تحميل البرنامج

الاستخدام الثالث :

ومن اهم الاستخدامات الشائعة للفلاش ميموري هي قيامك بتثبيت بعض برامج الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتي يعد من اشهرها برنامج Kaspersky Rescue Disk وبمجرد توصيل الفلاش ميموري على جهاز الكمبيوتر يعمل البرنامج تلقائياً ويبدأ في إزالة الفيروسات المختلفة .

رابط التحميل

الاستخدام الرابع :

يُمكنك أيضا تثبيت برنامج Parted Magic الرائع على الفلاش ميموري ويستخدم هذا البرنامج في تقسيم مساحات الهارد ديسك وذلك من خلال طريقة سليمة وآمنة وتستخدم تلك الطريقة عوضاً عن الطريقة التقليدية التي تؤدي إلى تلف الهارد ديسك واحتراقه .

رابط البرنامج

لا يفوتك أيضاً :

الاستخدام الخامس :

وفي محاولة لتوفير المساحة على بعض أجهزة الكمبيوتر يمكنك ان تستخدم برنامج Portable Apps والذي تستطيع من خلاله تثبيت البرامج المختلفة على الفلاش ميموري الخاص بك وتشغيلها على إي جهاز كمبيوتر اخر بمجرد توصيل الفلاش ميموري على هذا الجهاز وتستخدم تلك الطريقة دائما مع أجهزة الكمبيوتر الضعيفة ذات الإمكانيات الضئيلة .

رابط التحميل

الاستخدام السادس :

يمكنك أيضا أن تقوم بتشغيل توزيعات نظام التشغيل المعروف لينكس على الفلاش ميموري الخاص بك وذلك من خلال برنامج Pendrivelinux وذلك من خلال تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

رابط التحميل

الاستخدام السابع :

ومع الاستخدام الأخير ويعتبر الأهم من بين تلك الاستخدامات وهو إمكانية مزامنة البيانات بين الفلاش ميموري المختلفة وأجهزة الكمبيوتر من خلال برنامج GoodSyncGo وتلك الطريقة بديلة عن الطريقة اليدوية والمعروفة والتي تستغرق الكثير من الوقت والجهد فهي تعتبر أسهل واسرع بكثير .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً