برامج كمبيوتر

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2023 IDM كامل عربي مجاناً

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM

تستخدم الأغلبية العظمى من الناس حول العالم الإنترنت ، ولكن أهم ما يبحث عنه أي مستخدم للإنترنت في العالم هو إمكانية التحميل لكل ما يفضله أو يريده من ملفات على جهازه الشخصي ، ونظراً لاختلاف السرعات التي يستخدمها كل شخص طبقاً لمكانه أو اشتراكه مع مقدم الخدمة ، ونظراً لاحتمالية التقطيع في الخدمة فربما يحدث هذا التقطيع أثناء تحميلك لملف معين أو برنامج من الإنترنت مما يترتب عليه توقف التحميل (Download) وفشله ، وهو ما يضطر المستخدم إلى إعادة وبدء التحميل من البداية مرة أخرى ، وهذا ما يستهلك الوقت والجهد بشكل كبير ، وفى هذا المقال سوف نقدم لك الحل وهو تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM لحل تلك المشكلة .

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2021 IDM

الجدير بالذكر هو أن برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM متاح على موقعه بنسخة تجريبية مجانية للتعرف على إمكانياته الرائعة ، وسوف نستعرض خطوات تحميله وتثبيته على حاسبك الشخصي وأيضاً مزاياه الرائعة من خلال السطور التالية .

خطوات تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM

  • في بادئ الأمر عليك التوجه إلى موقع البرنامج من خلال الضغط على الرابط الموجود أسفل المقال لزيارة موقع الشركة المنتجة لبرنامج إنترنت داونلود مانجر IDM وتحميل ملف التثبيت على حاسوبك الشخصي بالضغط على (Download Internet Download Manager Now) كما بالصورة .

تحميل برنامج Internet Download Manager

  • سيظهر لك مربع حواري لتحميل ملف التثبيت اضغط فيه على (Save File) كما سترى .

 تحميل إي دي إم 2017

  • بعد اكتمال التحميل اذهب إلى مكان ملف التثبيت الذي قمت بتحميله على حاسبك لتبدأ عملية التثبيت بالنقر المزدوج عليه فيفتح لك معالج التثبيت ، والذي يبدأ برسالة اختيار اللغة ثم تضغط ( OK ) .

 شرح IDM 2017

  • سيقوم معالج التثبيت بإظهار الرسالة التالية لتضغط على ( التالي ) .

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2017 IDM

  • الرسالة التالية هي رسالة اتفاقية الترخيص وعليك وضع علامة بجانب موافقتك على اتفاقية الترخيص ثم اضغط (التالي) .

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2017 IDM

  • ستظهر لك رسالة تحديد مكان التثبيت على حاسبك الشخصي اضغط فيها (التالي) .

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2017 IDM

  • سيقوم المعالج بإظهار رسالة تفيد بأنك جاهز للتثبيت الآن لتضغط فيها على (التالي) .

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2017 IDM

  • وبهذا سيبدأ البرنامج بالتثبيت على حاسبك الشخصي ثم تظهر لك الرسالة الختامية لتضغط فيها على (إنهاء) .

تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2017 IDM

  • بعدها سيبدأ البرنامج في اكتشاف طريقة اتصالك بالإنترنت ليظهر لك الرسالة التالية فاضغط على ( Yes ) كما بالصورة .

 تحميل داونلود مانجر 2017

  • سيبدأ بعدها إنترنت داونلود مانجر IDM في اكتشاف أنواع المتصفحات المثبتة على حاسبك الشخصي ليطلب منك إعادة تشغيلها مرة أخرى ليتم التكامل مع البرنامج .

 تحميل داونلود مانجر 2018 عربي مجانا

  • ويجب عليك أثناء فتح أي متصفح للمرة الأولى بعد تثبيت البرنامج القيام بإتباع التعليمات التي ستظهر لك للسماح للبرنامج بالتحميل من تلك المتصفحات كما سترى بالصورة التالية عند فتح فاير فوكس مثلاً لأول مرة بعد تثبيت البرنامج يجب وضع علامة بجوار الموافقة على السماح بالتحميل من هذا المتصفح ثم الضغط على (استمرار) .

تحميل IDM 2017 عربي مجانا

  • ستظهر رسالة أخرى تطلب إعادة تشغيل المتصفح ويجب الموافقة عليها بالضغط كما بالصورة .

 تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر 2017

وبهذا تستطيع تحميل أي شئ تريده من الإنترنت بواسطة هذا المتصفح والذي سيقوم أوتوماتيكياً بفتح واجهة التحميل بواسطة برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM لتقوم بالتحميل من خلاله والتمتع بالمميزات الرائعة له والتي سنقوم بشرحها في السطور التالية .

مميزات تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM

  • يتميز برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM بالسرعة العالية في التحميل لأنه يقوم بنوعين من الإجراءات ، الأول هو تقطيع ما تقوم بتحميله إلى أجزاء صغيرة ليتمكن من تحميلها بسرعة ثم يقوم بالتجميع مرة أخرى لينتج لك الملف الذي كنت تقوم بتحميله ، وثانياً يقوم البرنامج باستغلال سرعة الاتصال بالإنترنت كاملة من أجل الحصول على أكبر سرعة متاحة للتحميل .
  • البرنامج يدعم استكمال التحميل بعد قطع الاتصال وهى أهم وأروع ميزة فيه ولكن بشرط أن يكون الموقع الإلكتروني الذي كنت تقوم بالتحميل منه داعماً لاستكمال التحميل .
  • تحميل ملفات الميديا المختلفة سواء الصوتية أو الفيديو ، حيث تظهر أيقونة البرنامج بشكل تلقائي بمجرد تشغيل الميديا داخل المتصفح ، وإن كنت تريد التحميل فعليك فقط بالضغط على الأيقونة الخاصة بالبرنامج لتبدأ التحميل فوراً .

رابط التحميل

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً