اندرويدكيف

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف ولا تمسح في الاندرويد

حل مشكلة لتطبيقات التي لا تحذف ولا تمسح

في الفترة الأخيرة أصبحت العديد من هواتف الاندرويد تأتي بالعديد من التطبيقات المثبتة مسبقاً وربما يحتاج البعض إلي مسحها فمعظم هذه التطبيقات تكون تطبيقات إعلانية ولا يحتاج إليها الكثيرون ولكنهم يواجهون مشكلة عدم القدرة على حذفها واليوم سأقوم بشرح السبب في عدم القدرة على عمل إلغاء تثبيت هذه التطبيقات وشرح كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف .

حل مشكلة لتطبيقات التي لا تحذف ولا تمسح

ففي هذا المقال لا اقصد تطبيقات النظام كتطبيق Google+ و Gmail وغيرها من تطبيقات ال System فلحذف هذه التطبيقات تحتاج ان يكون بهاتفك صلاحيات الروت وهذا ما سأقوم بشرحه غداً بإذن الله .

ولكن المقصود في هذا الشرح تطبيقات تقوم بدفع المال إلي بعض شركات الهواتف حتى تأتي هذه التطبيقات مثبته عليها واذكر منها تطبيق Clean Master و تطبيق CM Security وغيرهم من التطبيقات التي تضر هاتفك وعليك ان تقوم بحذفهم من هاتفك واليك قائمة بها اكثر من 120 تطبيق ضار بهاتفك عليك حذفهم الآن .

فعندما تقوم بالذهاب إلي مدير التطبيقات ( Application Manager ) في هاتفك وتحاول إلغاء تثبيت تطبيق معين تفاجئ بعدم وجود اختيار حذف التطبيق كما هو موضح :

حل مشكلة التطبيقات التى لايمكن إلغاء تثبيتها

ويُعد السبب في هذه المشكلة هو ان مثل تلك التطبيقات تكون ضمن قائمة تسمي قائمة Device Administrators (مسؤولي الأجهزة ) فحتى تستطيع ان تقوم بحذفها عليك ان تقوم بحذف هذه التطبيقات من هذه القائمة .

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف

في البداية قم بالدخول إلي الإعدادات Settings ثم بعد ذلك قم بالدخول إلي عام General ثم قم بالضغط على حماية Security بعد ذلك قم بالضغط على مسؤولي الأجهزة Device Administrators وقم بحذف علامة الصح الموجودة بجوار التطبيق الذي تريد حذفه وقم باختيار تعطيل Deactivate و ثم OK كما هو مبين بالصورة :

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف ولا تمسح في الاندرويد 1

ملحوظة : في حالة وجود أي مشكلة في الخطوة السابقة قم بترك تعليق اسفل المقال بنوع هاتفك وإصدار الاندرويد وسأكون سعيد بتوضيح الخطوات لك .

مسح التطبيقات التي لا تمسح

بعد ذلك قم بالذهاب مرة أخرى إلي مدير التطبيقات وستجد بان خيار إلغاء التثبيت قد ظهر وبالضغط عليه يمكنك حذف التطبيق من هاتفك .

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف ولا تمسح في الاندرويد 2

وبهذا نكون قد قمنا بالتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي وهنا أكون قد وصلت معكم إلي نهاية هذا المقال وإلي أن ألقاكم بمقال جديد تقبلوا خالص تحياتي لكم .

‫40 تعليقات

  1. السلام عليكم شكرا على مجهودات مشكلتي كالتالي
    لدا ابني هاتف سامسونج S6 حاولت مراقبة هاتفه فتبثت برنامج tracker mobile free وصراحة كان يعطيني كل التفاصيل لكن في كل مرة gmail أو e-mail يقوم بحذف البرنامج
    قمت بالذهاب إلى إعدادات ثم غوغل ثم أمان ثم منعت جوجل من إلغاء اي تطبيق
    ورغم ذالك وفي كل مرة أثبت البرنامج يلغيه gmail فإذا افعل

  2. حضرتك انا مش عارفه احذفه بردو جيت افتح مشرفو الجهاز دي ولقيت التطبيق اللي مفروض يتحذف دخلت عليه ولما ضغط ع الغاء التنشيط راح قفل الفون وكل ما اعيد الحوار يكرر القفل بردو بالله عليك انا عايزه احذف التطبيق دا والله زهقت كل شويه يجي اشعار وإعلان وحاجه قرف خالص

  3. السلام عليكم أخي الكريم أنا أواجه مشكلة في بعض تطبيقات في هاتفي سامسونج جلاكسي 6 ايدج رغم أن هاتفي مروت بعد حذف التطبيق يعود ينصب لوحده جربت كل التطبيقات دون فائدة هل من حل أخي بارك الله فيك

  4. جهازي هو wiko jimmy android4.4.2بسبب تطبيق cm security يظهر لي بطاقة فيها انه توقف الاندرويد فلايعمل الهاتف ابدا وجدت فيه نفس ماقلته ولكن عند الضغط على désactivateur لا تعمل وكان الشاشة معطلة وعند ضغط cancelتعمل بشكل عادي والمشكلة حتى عندما حاولت فرمتت الجهاز باعادة ضبط المصنع او بطريقة اطفاء الهاتف وزر الباور وزر خفظ الصوت فكل الطرق تفشل حتى لايتم الغاءه فهل من حل لو سمحت وشكرا مسبقا

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أريد حذف برنامج الحماية ع الجهار ردمي نوت 8 ومش راضي يتحذف ولا يتوقف إجباري
    وأريد حذفه لأني استخدمت القفل ع التطبيقات ونسيت النقش و عايزه امسحه .

اترك تعليقاً