فيس بوكحماية

طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك أم لا

طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك أم لا :

من وقت لأخر ربما يحتاج البعض منا إلى توخي الحذر من الكثير من الأنشطة التي نقوم بها علي شبكة الإنترنت من تحميل برامج بدون اختيار مصادر موثقة وغيرها من العادات التي ربما تجعلنا في وقت من الأوقات فريسة سهلة للكثير من الهاكرز الغير أخلاقي ونجعلهم يقوموا بمراقبة حواسبنا وسرقة حسابتنا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة واليوم ومن خلال هذا المقال سأتكلم معكم عن طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك من قبل أي شخص أم لا .

طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك أم لا

وليس فقط ذلك بل ستتمكن من معرفة المكان الذي يقوم فيه بفتح حسابك بالإضافة إلى نظام التشغيل الذي يقوم باستخدامه وأيضاً نوع المتصفح المستخدم في فتح حسابك الشخصي علي الفيسبوك .

وحتي تتمكن من ذلك ستجد كل ذلك ليس من خلال احد مواقع الإنترنت ولكنت من خلال إعدادات الحماية الموجودة داخل حسابك علي شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

كل ما تحتاج إليه هو الدخول إلى إعدادات حسابك من خلال الضغط علي Settings الموجودة اعلي الحساب ( هذا في حالة استخدامك عن طريق الكمبيوتر ) أو تقوم بفتح تطبيق الفيسبوك بهاتفك والضغط علي قائمة الخيارات ومنها قم بالضغط علي Account Settings :

طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك أم لا 1

بعد ذلك ستظهر لك قائمة الإعدادات الموجودة بحسابك ومنها قم بالضغط علي إعدادات الحماية Security ( من الحاسوب وتطبيق الفيسبوك علي الهواتف ) ومنها قم بالضغط علي Where You’are Logged In أو المكان الذي سجلت دخولك منه ( من الكمبيوتر ) أو Active Sessions ( من الهاتف ) كما هو موضح من خلال الصورة التالية :

طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك أم لا 2

بعد ذلك سيقوم بعرض الأماكن التي تم فتح حسابك فيها بالإضافة إلى تاريخ فتح الحساب ونوع المتصفح الذي تم استخدامه بالإضافة إلى نظام التشغيل المستخدم كما تري بالصورة التالية :

طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك أم لا 3

بعد ذلك إذا وجدت Session أو جلسة لم تكن انت من قام بفتحها يمكنك ان تقوم بالضغط علي End Activity أو إنهاء الجلسة أو الضغط علي علامة ال X ( إذا كنت تقوم باستخدام الهاتف ) وعلي الفور قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك لإن ذلك يعني بان هناك شخص يعرف كلمة المرور ويقوم بفتح حسابك أيضاً .

وبهذا تكون قد تمكنت فهم طريقة معرفة هل تم اختراق حسابك أم لا ، وفي حالة وجود أي مشكلة في الخطوات السابقة يُمكنك طرحها بتعليق اسفل المقال وسأقوم بإذن الله بالرد عليك بحلها .

‫2 تعليقات

  1. في موضوع معرفة اختراق الحساب .منذ شهر وانا اغير كلمة المرور حتى اصبحت اغيرها يوميا وبعض الاحيان اغير مرتين في اليوم ولم يتغير شئ دائما اجد اشخاص مختلفة المكان والهاتف وحتى من خارج تونس والى الان لم اصل الى حل

اترك تعليقاً